ممارسة الرياضة في البيت | تمارين الرياضة في البيت | ممارسة الرياضة في البيت

علاج انفوكانا | علاج الارق وقلة النوم | علاج عرق النسا بالطب النبوي | علاج الكحة الناشفة |مطبخ دداح | مطبخ ام وليد 2017 | مطبخ وتدابير دداح | مطبخ ام وليد | مطبخ شام الاصيل | تدريب منتهي بالتوظيف 1438 | تدريب بنك مصر 2017 |تدريب صيفي 2017 | مواعيد تدريب المعلمين للترقية 2017 | تغذية الحامل في الشهر الرابع | جدول تمرين العضلات تضخيم | برنامج تنشيف الجسم من الدهون | حبوب تنشيف الحليب dostinex | جدول تنشيف الجسم من الدهون | برنامج تنشيف | فوائد بذور الشيا | فوائد الصبار للوجه | فوائد حب الرشاد | ممارسة الرياضة في البيت  |  تمارين الرياضة في البيت  | ممارسة الرياضة في البيت







ممارسة لرياضة

لم يعد الهدف الأساسي من الرياضة إزالة الدهون وإنقاص الوزن بل اصبحت مهمه جداً للمحافظة على اللياقة البدنية
والرشاقة، يهمل الكثير من الناس ممارسة الرياضة وذلك بسبب ضيق الوقت وصعوبة الوصول لنادي رياضي قريب
من منطقة سكنه لكن ليس من الضروري الذهاب إلى نادي رياضي لممارسة الرياضة فبإمكانك ممارسة التمارين
الرياضية في المنزل بكل أريحية في الوقت والمكان الذي يناسبك. وذلك عن طريق الحصول على الأجهزة الرياضية
في البيت أو ممارسة حركات رياضية بسيطة في البيت.

تتوفر الأجهزة الرياضية في الأسواق لكن معظمها يباع بأسعار باهظةً جداً فلا يستطيع صاحب الدخل المتوسط الحصول
عليها، ومن أهم هذه الأجهزة جهاز المشي بنوعيه الكهربائي واليدوي والدراجة وجهاز سحب الأثقال وجهاز الساونا و
غيرها من الأجهزة، وكل نوع منها يعمل على تنحيف وشد منطقة معينة من الجسم.

عمل رياضة في البيت

وإذا لم تتوفر لك القدرة على امتلاك احد هذه الأجهزة فبإمكانك ممارسة الرياضة في البيت بتنفيذ العديد من التمارين
 والحركات الرياضية المفيدة ومنها:

  • الحركة الأولى: قفي بشكل مستقيم وشدي ظهرك جيداً، ثم اثني ركبتيك للأسفل وارفعيها بهدوء وكرري ذلك لربع
     ساعة على الأقل، يساعد هذا التمرين على شد المنطقة الخلفية.
  • الحركة الثانية: على سجادة مريحة مدي جسمك على طرفك الأيمن بشكل مستقيم، ثم ارفعي قدمك اليسرى للأعلى
     مع إنزالها بهدوء وكرري الحركة لربع ساعة من الوقت كحد أدنى، ثم انتقلي إلى الجهة اليسرى مع رفع الرجل
    اليمنى بنفس الطريقة. تساعد هذه الحركة على شد عضلات الجوانب للأرداف.
  • الحركة الثالثة: استلقي على ظهرك ومع ثني قدميك نحو جسمك لربع ساعة على الأقل، بعدها قومي بتثبيت قدميك
     بثقل ما وحاولي رفع جسمك إلى الأعلى حتى تلامس يديك أصابع أقدامك وكرّريهما لما لا يقل عن ربع ساعة من
    الوقت. تساعد هذه الحركة على شد منطقة البطن والمعدة.
  • الحركة الرابعة: قفي بشكل مستقيم وضعي يديك على منطقة الخصر ولفي خصرك إلى اليمين، ثم إلى الشمال لمدة
    ربع ساعة أو حتى تشعري بالإرهاق، وهذه الحركة مفيدة لمنطقة الخصر.
  • الحركة الخامسة: استعملي ثقل ما بشرط ألّا يكون ثقيلاً جداً عليك وقومي برفعه مرةً إلى الأعلى وخفضه مرةً إلى
     الأسفل بالتناوب عن طريق استخدام يديك الاثنتين، وهذه الحركة تعمل على تقوية عضلات اليد.
  • الحركة السادسة: اربطي خيط مطاطي في إحدى زوايا البيت ومن الطرف الآخر للخيط قومي بتثبيت ثقل ما به ثم
     اجلسي بشكل مستقيم بعيداً عن الثقل، وقومي بشد الثقل نحوك وإرخائه وتكرر الحركة إلى أن تشعري بالتعب،
    تساعد هذه الحركة على تقوية عضلات المعدة والظهر واليدين والرجلين.

المشاركات الشائعة